ياخبر

وزير العدل: تشكيل لجان من الآثار والثقافة والدمغة والموازين لفحص مقتنيات شقة الزمالك (فيديو)

الخميس 03 يونية 2021 | 07:37 مساءً

كتب ياخبر

قال المستشار عمر مروان، وزير العدل، إن هناك لجانًا مُشكلة من وزارة الآثار والثقافة والدمغة والموازين، تفحص المُقتنيات الضخمة التي عُثر عليها داخل شقة في الزمالك، تحت إشراف مُباشر من قُضاة التنفيذ.

وأضاف مروان، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج “حقائق وأسرار”، المذاع على قناة صدى البلد، أنه بعد انتهاء اللجان المُشكلة لفحص مُقتنيات شقة الزمالك، سيتم الكشف عن كل التفاصيل الخاصة بتلك القضية.

تحف من كل العصور.. تفاصيل خاصة عن كنز "علي بابا" داخل شقة الزمالك

تعرف على تفاصيل صرف 70 مليون جنيه بنادي الزمالك

وكشف المستشار عمر مروانن تفاصيل القرارات الصادرة من المجلس الأعلى للهيئات القضائية، الذي ترأسه الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الأربعاء.

وأوضح وزير العدل أنه كانت هناك مشاكل موروثة منذ فترة كبيرة، وتم الانتهاء منها، والعمل على حلها خلال رئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لاجتماع المجلس الأعلى للهيئات القضائية.

وتابع: “المرأة مُساوية في تولي كافة الوظائف القضائية، مثلها مثل الرجل تمامًا، وهذا يُحقق المُساواة الكاملة بين المرأة والرجل”، مُضيفًا أن هناك زيادة في فرص تولي الوظائف القضائية.

واستكمل المستشار مروان: “هناك شفافية في حالة عدم قبول أحد الأشخاص في وظيفة قضائية، حيث تقوم هيئة القضايا الدولة بالتواصل مع الجهة المعنية، وتُقدم للمحكمة أسباب عدم قبوله إذا كان أحكام صدرت ضده أو أسباب أخرى، وهذا يُحقق الشفافية في الاختيار”.

اقرا ايضا