تحذير.. موجة طقس سيئ جديدة تضرب البلاد في هذه الموعد

الثلاثاء 01 فبراير 2022 | 08:18 مساءً

كتب سالي وهبي

حذرت الدكتورة منار غانم ، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية ، من خلال تفاصيل حالة الطقس ليومي الخميس والجمعة المقبلين ، عن حالة الطقس غير المنتظمة المتوقعة. وقالت "منار" ، أن عدم استقرار الأحوال الجوية وتقلبها سيكون يومي الخميس والجمعة بسبب وجود ضغط جوي على سطح البحر الأبيض المتوسط ​​وامتداده إلى ارتفاع 6 كيلومترات فوق سطح البحر الأبيض المتوسط ​​المنخفض وذلك الضغط في الغلاف الجوي العلوي. ينتج عنه حالة من عدم الاستقرار ، ناتجة عن كتلة هوائية رطبة من جنوب غرب أوروبا. 

وأضافت أن الوضع سيرافقه سقوط أمطار متفاوتة الشدة في السواحل الشمالية من البلاد ، ومحافظات الوجه البحري ، والقاهرة الكبرى وبعض مناطق شمال الصعيد ، مع نشاط رياح كبير للرياح. - السرعات المسجلة بالساعة ما بين 40/50 كم أبرد من الطقس واضطراب شديد في حركة البحر. 

وقالت "منار" إن هطول أمطار خفيفة إلى معتدلة الخميس ستبدأ على الساحل الشمالي الغربي وأجزاء من شمال الوجه البحري ، كما ستبدأ أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري مساء الخميس المقبل. وأكدت أن ذروة عدم الاستقرار ستكون يوم الجمعة بأمطار معتدلة إلى غزيرة على السواحل الشمالية للبلاد وشمال الوجه البحري ، بالإضافة إلى فرص لسقوط أمطار في جنوب الوجه البحري وشبه جزيرة سيناء وبعض أجزاء شبه جزيرة سيناء. مناطق معينة من مدينة القناة ، بشرط أن يمتد المطر الخفيف إلى مناطق معينة من وسط القاهرة الكبرى وشمال الصعيد. وأكدت أن هناك أيضا اضطرابات في حركة الملاحة البحرية في البلاد ، حيث تجاوزت الأمواج في البحر المتوسط ​​3 أمتار يوم الخميس و 4 و 5 أمتار يوم الجمعة ، مشيرة إلى انخفاض درجات الحرارة لكن ليس بشكل كبير. كما رأينا الأسبوع الماضي .

وأضافت منار إلى أهم المناطق التي تسجل درجات الحرارة في حالة عدم الاستقرار، خلال فترات النهار، حيث تسجل السواحل الشمالية يوم الجمعة 15 درجة مئوية، والقاهرة الكبرى 15 درجة، فيما تسجل خلال ساعات الليل، مناطق وسط سيناء ومرتفعات سانت كاترين وبعض المناطق من نخل صفر وتحت الصفر، وتسجل بعض المناطق من شمال الصعيد، درجات حرارة 5 درجات، يليها محافظات القاهرة الكبرى وبعض المناطق من السواحل الشمالية، وتسجل درجات الحرارة فيها بين 8 – 9 درجات والانخفاض لن يكون ملحوظا بشكل قوي

اقرا ايضا