ياخبر

وزير التعليم يكشف تفاصيل جديدة عن امتحانات الثانوية العامة 2021

الخميس 27 مايو 2021 | 07:47 صباحاً

كتب ياخبر

كتب : شيماء الهوارى

علق الدكتور طارق شوقي على الأقاويل التى تتضمن أسئلة مثل لماذا تجتهد الوزارة وتضع ٣ امتحانات تجريبية متعاقبة لامتحانات إلكترونية إذا كان الهدف مجرد قراءة أسئلة على التابلت؟، ولماذا نقرأها على التابلت إذًا؟، أليس من الأيسر طباعتها.

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عبر صفحته الشخصية على "فيس بوك": "لو كان فعلا الكلام ده صحيح سنكون أهدرنا جهودا مضنية منذ عام ٢٠١٨ لمجرد قراءة أسئلة من الأوفر والأسهل طباعتها، هذه دعوة للتفكر فيما نقرأ حتى نكتشف مدى مصداقيته.

وأضاف، على أى حال، امتحانات الطلاب النظاميين الكترونية بنفس الأسلوب المتبع في الامتحان التجريبي الثاني والثالث، يعني امتحان تفاعلي يتم وضع إجاباته على التابلت.

اقرأ أيضا وزير التعليم يوجه نصيحة هامة لطلاب الثانوية العامة 2021

ويؤدى طلاب الثانوية العامة، اليوم، آخر الأيام فى البروفة الثانية للامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة 2021، في مواد الجغرافيا والكيمياء والفلسفة والرياضيات التطبيقية والجيولوجيا والعلوم البيئية.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أكد أن امتحان الثانوية العامة التجريبي الهدف منه تعرف الطلاب على الأسئلة في المقام الأول.

اقرأ أيضا وزير التعليم يرد على تأجيل امتحانات الثانوية العامة 2021

وقال طارق شوقي عبر أحد مجموعات أولياء الأمور على مواقع التواصل الاجتماعي، إنه سيكون على local في المدارس المجهزة وعلى الشبكات المتاحة في المدارس الأخرى.

اقرا ايضا