ياخبر

ننشر أعراض الإصابة بالفطر الأسود

السبت 22 مايو 2021 | 09:52 صباحاً

كتب ياخبر

كتب : سارة محمود

اعراض الاصابة بالفطر الأسود، حالة من الزعر والقلق تصيب المواطنين على مواقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، خاصة بعدما تم تداول بعض المعلومات التي تزعم بوفاة الفنان سمير غانم، بمرض الفطر الأسود، المنتشر في دولة الهند والذي أصيب عدة آلاف من مرضى كورونا في الهند بعدوى "الفطر الأسود" القاتلة، لتتفاقم الأعباء الصحية في البلاد التي تواجه موجة جديدة من الوباء، ولذلك ننشر خلال التقرير الجاري كافة المعلومات عن مرض الفطر الأسود.

ماهو مرض الفطر الأسود

يحدث داء "الفطر الأسود" بسبب عفن موجود في التربة والمواد العضوية المتحللة مثل الأوراق المتعفنة، وفقاً للمراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، حيث يصاب الناس بداء الفطريات الذي توجد منه عدة أنواع عن طريق استنشاق الخلايا الفطرية (الأبواغ) التي يمكن أن تنتشر في المستشفيات والمنازل عن طريق أجهزة ترطيب الهواء أو قوارير الأكسجين التي تحتوي على مياه قذرة.

أضرار الإصابة بالفطر الأسود

يجب اكتشاف العدوى مبكراً لأنها عدوانية، وكشط الأنسجة الميتة وإزالتها، يُضطر الجراحون أحياناً إلى إزالة أنف المرضى أو عيونهم أو حتى فكهم لمنع الفطر من الوصول إلى الدماغ، ليس فقط ذلك وانما بمجرد الإصابة، يكون المريض معرضاً للموت في غضون أيام. ولكن المرض ليس معدياً.

أعراض الإصابة بالفطر الأسود

- يبدأ في الظهور على شكل عدوى جلدية في الجيوب الهوائية الموجودة خلف الجبهة والأنف وعظام الخدود وبين العينين والأسنان

- ثم بعد ذلك ينتشر في العينين والرئتين ويمكن أن ينتشر إلى الدماغ.

- يؤدي إلى اسوداد أو تغير في لون الأنف.

- عدم وضوح الرؤية أو ازدواجها.

- كما يصاحبه ألم في الصدر

-وكذلك صعوبات في التنفس وسعال في الدم.

اقرا ايضا