ياخبر

الطيران السعودي.. تعرف على الفئات المسموح لها بالسفر خارج المملكة من 5 شوال

الثلاثاء 04 مايو 2021 | 09:04 مساءً

كتب ياخبر

كتب : رحاب الخولى

تصدر الطيران السعودي خلال الوقت الراهن تريند جوجل، حيث يبحث عدد من المواطنين في المملكة والدول الأخرى العربية والخليجية عن الموعد الرسمي وماهي الفئات المسموح لها بالسفر، لذا نرصد خلال السطور التالية آخر الأخبار حول عودة رحلات الخطوط السعودية.

الطيران السعودي وفقا لما نشرته الداخلية السعودية وبناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة، حسبما ذكرت الصحف السعودية.

خلال الأسابيع الماضية عن رفع تعليق سفر المواطنين إلى خارج المملكة، اعتباراً من الساعة 1:00 من صباح يوم الاثنين 5 شوال المقبل، فإن الفئات المسموح لها بالسفر خارج المملكة العربية السعودية تشمل الآتي:

الطيران السعودي الدولي 2021

1_ المواطنين المحصنين الذين تلقوا جرعتيْ لقاح (كوفيد 19) كاملتيْن، وكذلك الذين تلقوا جرعة واحدة، شريطة أن يكون قد مر (14) يومًا على تطعيمهم بالجرعة الأولى بحسب ما يظهر في تطبيق (توكلنا).

2_ المواطنين المتعافين من فيروس كورونا، شريطة أن يكونوا قد أمضوا أقل من (6) أشهر من إصابتهم بالفيروس، وذلك بحسب ما يظهر في تطبيق (توكلنا).

3_المواطنين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، شريطة أن يقدموا قبل السفر بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي، تغطي مخاطر (كوفيد 19) خارج المملكة، وفقًا لما تعلنه الجهات المعنية من تعليمات.

ويطبق عليهم الحجر المنزلي بعد العودة إلى المملكة لمدة (7) أيام، على أن يتم عمل فحص بتقنية ( PCR ) في نهاية مدة الحجر، ويُسْتثنى من الفحص الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن ( 8 ) أعوام، وتعدل هذه الفئة حسب تعليمات وزارة الصحة.

عودة الطيران السعودي 2021

وشددت الخطوط السعودية على ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وعدم التهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية، من التباعد الاجتماعي ولبس الكمامة وتطهير الأيدي بشكل مستمر.

الخطوط الجوية السعودية

وتخضع جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الخاصة بالسفر للتقييم المستمر من قبل هيئة الصحة العامة (وقاية)، وذلك بحسب تطورات الوضع الوبائي.

إجراءات السفر

وحث المسافرين على مراعاة الإجراءات والقيود المفروضة من الدول الأخرى، تفاديًا لأي إشكاليات أو صعوبات قد تواجههم، وضرورة أخذ الحيطة عند السفر إلى الدول عالية الخطورة، التي يتفشى فيها المرض بشكل مرتفع، بحسب ما يُعلن بشكل دوري من الجهات المختصة.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021

كانت السلطات السعودية قد أمدت موعد رفع تعليق السفر للمواطنين وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية إلى 17 مايو المقبل بين مصر والسعودية، لكن بحسب مصادر في وزارة الطيران، فإن محادثات مبدئية تمت مع الجانب السعودي للاستفسار عن إمكانية عودة الطيران بعد نهاية الغلق في 17 مايو، ورد الجانب السعودي على أن الأمر في طور البحث خلال الأيام الجارية

اقرا ايضا