ياخبر

التعليم تكشف حقيقة نية حذف أجزاء من مناهج الثانوية العامة (خاص)

الثلاثاء 04 مايو 2021 | 08:59 مساءً

كتب ياخبر

كتب : شيماء الهوارى

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى حقيقة الأخبار المتداولة عن نية الوزارة فى حذف أجزاء من مناهج الثانوية العامة 2021.

وقال " المصدر" فى تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، أنه لا يوجد أى قرار بشأن حذف أجزاء من مناهج الثانوية العامة، مشيرة الى أن الوزارة تعمل على استكمال العام الدراسي الحالى والمناهج لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية.

وكان وزير التربية والتعليم أكد أنه لم يتم حذف شيء من المناهج، موضحا أن الوزارة قدمت كل ما تستطيع لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021، من منصات وقنوات ومصادر تعليمية والامتحان متأخر عن كل عام ولا توجد ذريعة واحدة لهذه الطلبات، متمنيا عدم تكرارها مرة أخرى.

اقرأ أيضا التعليم: 800 مليون جنيه تكلفة امتحانات العام الماضي.. وإصابات كورونا كثيرة في الأطفال

وتابع: " لن نتكلم عن الثانوية مرة أخرى بعد اليوم ولا إلغاء بأي مناهج ولن نتحدث عن المواد خارج المجموع إلا في شهر يونيو وقد انتهى الأمر ولنكف عن هذا النشيد".

وكانت أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك بعد التشاور مع السيد رئيس الوزراء والأجهزة المعنية وعلى رأسها وزارة الصحة والسكان، أن تكون نهاية شهر أبريل الجاري هي نهاية العام الدراسي لسنوات النقل من رياض الأطفال حتي الصف الثاني الثانوي، واستكمال العام الدراسي لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية حسب الجداول المعلنة.

اقرأ أيضا وزير التعليم يكشف أسباب إنهاء العام الدراسي لسنوات النقل.. أرقام إصابات كورونا مش مريحة

اقرا ايضا