ياخبر

هل يتسبب الأهلي في تأجيل نهائي أفريقيا؟

الثلاثاء 04 مايو 2021 | 08:40 مساءً

كتب ياخبر

كتب : محمود السماحي

يستعد الاتحاد الأفريقي لكرة البقدم، غدًا الجمعة، للإعلان عن قرعة دوري أبطال أفريقيا، والتي يشارك فيها الأهلي مصر، وهو الممثل المصري الوحيد بالبطولة.

ويستعد الأهلي لمواجهة فريق من الثلاثي الترجي التونسي والوداد المغربي وصن داونز الجنوب أفريقي، وذلك بعد أن صعد كثاني بمجموعته خلف سيمبا التنزاني المُتصدر.

وكان الاتحاد الأفريقي أعلن في وقت سابق موعد المباراة النهائية بالبطولة، والتي ستكون يوم 17 يوليو المُقبل، من مباراة واحدة فقط لم يتحدد مكان استضافتها بعد.

اقرأ أيضا تعرف على موعد والقنوات الناقلة لقرعة دوري أبطال أفريقيا

بينما يشارك المنتخب المصري بأولمبياد طوكيو والتي ستبدأ يوم 22 من شهر يوليو المُقبل، وسيسافر المنتخب قبل أول مباراة بـ 15 يومًا للدخول في الفقاعة الطبية، أي أن مصر ستبدأ البطولة 7 من شهر يوليو.

وتتعارض تلك المواعدي مع نهائي دوري الأبطال في حال وصول الأهلي للنهائي، حيث يتواجد 6 لاعبين من الأهلي بصفوف المنتخب الأوليمبي وهم: مصطفى شوبير، أحمد رمضان بيكهام، أكرم توفيق، ناصر ماهر، طاهر محمد طاهر وصلاح محسن، بجانب إمكانية ضم الثنائي عمرو السولية ومحمد الشناوي ضمن الثلاثي الكبار.

اقرأ أيضا الاتحاد الإفريقي يكشف عن موعد السوبر

وسيكون الاتحاد الأفريقي أمام أزمة كبيرة، حال تأهل الأهلي لنهائي دوري الأبطال، في ظل غياب ما يقرب من 6 لاعبين من القوام الأساسي للفريق، فهل سيعلن الاتحاد تغيير موعد النهائي بسبب الأولمبياد؟.

اقرا ايضا