ياخبر

قرار منتظر بشأن الشهادة الإعدادية الأيام المقبلة.. تعرف عليه

الثلاثاء 04 مايو 2021 | 02:19 مساءً

كتب ياخبر

كتب : شيماء الهوارى

بعد أن أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن استكمال الدراسة والامتحانات لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة في ظل ظروف أنتشار فيروس كورونا، وحسم أمر المواد الغير مضافة للمجموع، حيث قرر أن يقوم الطلاب باستلام بوكليت المواد الغير مضافة للمجموع للطلاب وحلها داخل المنزل وتسليمها بعد أخر يوم في الامتحان.

ولكن هناك قرار ينتظره طلاب الشهادة الإعدادية في الأيام أو الساعات المقبلة وهو كيفية تقييم طلاب الإعدادية هل ستكون عن طريق الاختبارات المعتادة وهي امتحان في كل مادة على حدة وجدول امتحانات يشمل جميع المواد، أما سيكون امتحان واحد مجمع شامل لجميع المواد نظرا للظروف الوبائية التي تمر بها البلاد.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك بعد التشاور مع رئيس الوزراء والأجهزة المعنية وعلى رأسها وزارة الصحة والسكان، أعلنت أن تكون نهاية شهر أبريل الجاري هي نهاية العام الدراسي لسنوات النقل من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الثانوي باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية.

اقرأ أيضا هل زيادة إصابات كورونا تؤثر على تقييم الشهادة الإعدادية والثانوية؟.. التعليم تجيب

ويتم استكمال العام الدراسي لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية والامتحانات النهائية للشهادتين حسب الجداول المعلنة على أن يظل حضورهم إلى المدارس اختياريًا وعلى أن تقوم الدولة بكافة الإجراءات الاحترازية لطلاب الشهادات العامة أثناء الامتحانات التجريبية والنهائية.

اقرا ايضا