ياخبر

هل يرحل موسيماني عن الأهلي على طريقة فايلر؟

الثلاثاء 04 مايو 2021 | 01:58 مساءً

كتب ياخبر

كتب : عبدالرحمن عجاج

شهد الوسط الرياضي المصري، في الساعات القليلة الماضية، جدلا وتساؤلات كثيرة حول استمرار الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، على رأس القيادة الفنية للأهلي، أو رحيله عن تدريب الفريق.

ومن المقرر أن تصل القاهرة خلال ساعات، مويرا، زوجة ووكيلة أعمال الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، قادمة من جنوب إفريقيا.

وستشهد جلسة مويرا مع مدرب الأهلي، مناقشة العرض المقدم من الاتحاد الجنوب إفريقي لموسيماني لتولي تدريب منتخب "البافانا بافانا".

اقرأ أيضا موسيماني يعد بواليا بالمشاركة أمام المصري

وتلقى المدير الفني للمارد الأحمر، اتصالات من وزير الرياضة الجنوب إفريقي، لقبول عرض تدريب منتخب بلاده، حيث ستقوم مويرا بشرح تفاصيل العرض الذي بدأ يسير في منحنى تصاعدي خلال الساعات الماضية.

وتسعى مويرا، لإقناع موسيماني بشأن قبول المهمة الفنية لمنتخب جنوب إفريقيا، بعدما تواصل معه رئيس الوزراء وكبار المسؤولين هناك، لاسيما بعد النجاح الذي حققه المدرب مع المارد الأحمر منذ قدومه إلى مصر.

اقرأ أيضا موسيماني يستعين بطريقة "القتل اللذيذ".. وكلارك يستخدم نظرية "عكس الاتجاه" في لقاء الأهلي والمريخ

وفي نفس السياق، كشف مصدر لـ"أهل مصر"، أن الساعات المقبلة قد تشهد تطورات في هذا الأمر، في حال تلقي المدير الفني للأهلي إتصالاً من رئيس جنوب أفريقيا شخصياً كما تردد مؤخراً، مشيرا إلى أن الأمور قد تتعقّد وقتها بالنسبة للمدير الفني.

وقام سيريل رامافوزا رئيس جنوب إفريقيا بتهنئة موسيماني من قبل، على توليه تدريب الأهلي في أكتوبر الماضي، الأمر الذي يدل على قوة العلاقة الجيدة بين الطرفين.

اقرأ أيضا لاعبو الأهلي يستقبلون كهربا بالضرب بعد عودته من الإيقاف ( فيديو)

يذكر أن رينيه فايلر، المدير الفني السابق للنادي الأهلي، قد رحل عن تدريب المارد الأحمر، بسبب رفض زوجته الإقامة في مصر، ليقرر الأحمر بعدها التعاقد مع موسيماني.

وعلم "أهل مصر" من مصادره، أن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة الأهلي تحدث مع موسيماني بشأن عرض منتخب جنوب أفريقيا ، موضحاً أن المدير الفني اعترف للخطيب تلقيه عرضاً من منتخب بلاده.

وأفادت أيضا مصادر مطلعة، أن بيتسو موسيماني يرغب في البقاء مع الأهلي سنوات طويلة حتى يحقق ما يرضي طموحات وآمال جماهير القلعة الحمراء.

ونجح موسيماني مع الأهلي منذ توليه المهمة الفنية للفريق، في حصد بطولة الدوري الممتاز ولقب دوري أبطال إفريقيا وكأس مصر، بجانب برونزية العالم للأندية.

اقرا ايضا