ياخبر

ننشر صورة المتهم بإشعال النيران في سوق التوفيقية بالقاهرة

الثلاثاء 04 مايو 2021 | 01:31 مساءً

كتب ياخبر

كتب : حسن سمير

حصل "أهل مصر"، على صورة المتهم بإشعال النيران في سوق التوفيقية، ما أسفر عن احتراق 14 كشكًا دون وقوع إصابات بين المواطنين.

المتهمالمتهم

وكشفت معاينة نيابة الأزبكية للحريق عن حجم الخسائر المبدئية تقدر بنحو 20 مليون جنيه، ويواصل المعمل الجنائي الفحص والمعاينة.

اقرأ أيضا صومالي يبحث عن النحاس في آثار حريق سوق التوفيقية (صورة)

وأشارت معاينة النيابة، إلى أن سبب الحريق إلقاء مادة شديدة الاشتعال بنزين مما ساعد في انتشار النيران وامتدادها إلى الأكشاك المحترقة فضلا عن امتدادها لمول تجاري آتت على ما فيه.

وأدلى المتهم باعترافات تفصيلية حول الحادث بوجود خلافات مالية بينه وبين أبناء عمومته ناتجة عن بيع أحد المحلات "تحت الإنشاء" الكائنة بالمكان.

اقرأ أيضا النيابة تعاين حريق سوق التوفيقية (صور)

وأضاف المتهم أمام جهات التحقيق، أنه حصل على كمية من البنزين من صاحب "توك توك"، عقب إيهامه بأنه سائق "توك توك" وتعطلت مركبته، وتوجه لمحل البلاغ وسكب البنزين وأضرم النيران في بعض الفاترينات الخاصة بأبناء عمومته الكائنة بمحل البلاغ، إلا أن الحريق امتد على النحو المشار إليه، ولاذ بالفرار.

وكانت البداية عندما تبلغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بنشوب حريق بمنطقة شارع التوفيقية بدائرة قسم شرطة الأزبكية، أسفر عن احتراق 14 كشكًا، وامتداد النيران لأحد المراكز التجارية بذات المنطقة، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق واخماده، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضا مصدر أمني عن حريق سوق التوفيقية: عدم توافر اشتراطات الحماية أدى لخسائر بالملايين

المتهمالمتهم

اقرا ايضا