أبرز المعلومات عن مسابقة وزارة التربية و التعليم لتعيين المعلمين

الاثنين 31 يناير 2022 | 03:49 مساءً

كتب محمود وليد

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أعلن عن مسابقة المعلمين 2022 لتعيين 150 ألف معلم على مدار 5 سنوات، ومنذ ذلك الوقت يبحث الكثيرون عن شروط ومواعيد إعلان مسابقة وزارة التربية والتعليم للمعلمين.

وأعلن  الدكتور طارق شوقي، في وقت سابق الأسبوع الماضي، أنه سيتم إعلان تفاصيل المسابقة خلال عدة أسابيع، لذا نقدم اليكم كل المعلومات التي توفرت لدينا  عن مسابقة التربية والتعليم 2022 ، وفقا بيانات الوزارة

موعد الإعلان عن تفاصيل مسابقة التربية والتعليم

بحسب تصريح سابق للدكتور طارق شوقي يوم الثلاثاء الماضي الموافق 25 يناير، فسيتم إعلان كل تفاصيل مسابقة المعلمين 2022 خلال 6 أسابيع، والمتوقع أن تكون في منتصف مارس المقبل.

أبرز المعلومات عن مسابقة المعلمين 2022

وبحسب ما أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم جاءت أبرز المعلومات المتوفرة عن مسابقة المعلمين 2022، كالآتي:

- تعيين 150 ألف معلم على مدار 5 سنوات، بمعدل 30 ألف معلم سنويًا.- المسابقة ستكون متاحة للجميع بدون استثناء أو شرط، ولكن سيتم اختيار من تنطبق عليهم الشروط والمؤهلات المطلوبة.  

- سيتم اختيار من تنطبق عليهم الشروط من أبناء الإدارة التعليمية، لمنع النقل والندب.

- وفق المتاح من البيانات، فالأولوية في مسابقة التربية والتعليم ستكون للمواد الدراسية للمرحلة التعليمية الأساسية، والابتدائية، ومع ذلك سيتم تخصيص جزء لمواد الأنشطة، وجزء لمعلمين الثانوية، وفق خريطة العجز في المدارس.

- توزيع المعلمين المقبولين سيكون حسب الاحتياجات التي تتقدم بها كل إدارة تعليمية.

- مسابقة المعلمين 2022 ، تتم بالتنسيق بين عدة جهات رسمية منها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ووزارة المالية، والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

- مراعاة تطبيق أعلى معايير الشفافية، ومن أجل ذلك، ستكون التقديم للمسابقة إلكترونيً، وكذلك عملية فحص الطلبات دون تدخل أي عناصر بشرية.

اقرا ايضا