متى يتحول الأرز إلى مصدر سموم في الجسم؟ هكذا تحمي نفسك

السبت 29 يناير 2022 | 10:37 مساءً

كتب سهيلة محمد

الأرز هو أحد تلك الأطعمة التي يحرص الكثير من الناس على تناولها كل يوم ، لكن دراسة حديثة تظهر أن الطهي غير السليم يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالسرطان ، وهذا ما كشفناه لكم ، بحسب موقع "Timesofindia".

و أظهرت دراسة حديثة من جامعة بالمملكة المتحدة أن المواد الكيميائية الناتجة عن السموم الصناعية والمبيدات الحشرية في التربة يمكن أن تجعل الأرز خطيرًا ، وفي كثير من الحالات يمكن أن يؤدي إلى التسمم بالزرنيخ.

و في دراسة أخرى ، شاركت النساء في دراسة بكاليفورنيا بدأت في منتصف التسعينيات لتحديد عوامل الخطر المحتملة لسرطان الثدي وسرطانات أخرى حيث أصيب ما مجموعه 9400 مشارك بالسرطان خلال فترة المتابعة ، وكان سرطان الثدي وسرطان الرئة هما الأكثر انتشارا .

ويعد الزرنيخ مادة كيميائية توجد في معادن مختلفة لأنها تستخدم في صناعة المبيدات الحشرية الصناعية والمبيدات ، وبعض الدول لديها مستويات عالية من الزرنيخ في المياه الجوفية ، ولكن إذا تعرضنا لها من خلال الغذاء أو المواد الكيميائية طويلة الأمد في المياه التي قد تسبب الزرنيخ تسمم. 

 قد يعاني الشخص من القيء وآلام في البطن والإسهال وحتى السرطان. وفقًا للدراسة ، عندما يحتوي الأرز على نسبة عالية من الزرنيخ ، لذلك إذا لم يتم طهيه بشكل صحيح ، فقد يتسبب في مشاكل صحية في المستقبل.

 وتعد أفضل طريقة لإزالة الزرنيخ من الأرز هي نقعه في الماء طوال الليل قبل الطهي ، مما يقلل من مستويات السموم بنسبة 80٪ في هذه العملية.

اقرا ايضا