ياخبر

ظهور حالات كورونا مؤكدة داخل 13 مدرسة بإدارة العجمي التعليمية في الإسكندرية

الثلاثاء 04 مايو 2021 | 01:12 صباحاً

كتب ياخبر

كتب : ماهر بركة

حصل "أهل مصر"، على صورة ضوئية لمستند رسمي صادر من إدارة العجمي التعليمية في الإسكندرية، وموجه إلى مديرية الشؤون الصحية، يكشف ظهور إصابات بفيروس كورونا مؤكدة وحالات أخرى اشتباه بـ 13 مدرسة بمنطقة العجمي.

وجاء نص المستند الرسمي: "السيد الدكتور مدير مديرية الشؤون الصحية، نشكر كم على حسن تعاونكم مع إدارة العجمى التعليمية، ومن هذا المنطلق نرجو من سيادتكم اتخاذ اللازم نحو تعقيم وتطهير 13 مدرسة في نطاق العجمي ظهر بها حالات كورونا مؤكدة وحالات أخرى اشتباه".

وذكر المستند، بيانات المدارس التي ظهر بها حالات كورونا، مؤكدة وحالات أخرى اشتباه، وبياناتهم كالتالي: مدرسة الإدريسي، ومدرسة المكس الإعدادية بنات، مدرسة صابر أبو العينين، مدرسة الدخيلة الجديدة، مدرسة أجيال الغد، مدرسة زيد بن حارثة، مدرسة حسان بن ثابت، مدرسة عباس حلمى الثانوية بنات، مدرسة عباس حلمى بنين، مدرسة شهداء الثورة، مدرسة البريطانية الخاصة، مدرسة معالي السلام، مدرسة خديجة بنت خويلد".

اقرأ أيضا "بسبب الورث".. مصرع شاب على يد أعمامه في الإسكندرية

مستند من إدارة العجمى التعليمية موجة إلى مديرية الصحة فى الاسكندرية مستند من إدارة العجمى التعليمية موجة إلى مديرية الصحة فى الاسكندرية

وقبل ساعات، أعلنت وزارة الصحة والسكان أعلى المحافظات الأكثر إصابة بفيروس كورونا المستجد، وجاءت محافظة الإسكندرية في المرتبة الثانية بعد محافظة القاهرة، وذلك وفقًا لإحصائيات رسمية من وزارة الصحة.

اقرأ أيضا لليوم الثاني.. محافظة الإسكندرية تواصل أعمال التطهير والتعقيم بجميع الإدارات

وكشف بيان وزارة الصحة، المناطق الأكثر إصابة بفيروس كورونا داخل مدينة الإسكندرية، وجاءت المناطق الأعلى إصابة داخل المحافظة كالتالي :

1- المنتزه تتصدر الإصابات على مستوى المحافظة.

اقرأ أيضا محافظة الإسكندرية: عقار الجمرك المنهار صادر بحقه قرار إزالة من 2012 (صور)

2- حي شرق الإسكندرية.

3- حي وسط الإسكندرية.

4- العجمي في المرتبة الرابعة.

5- حي غرب الإسكندرية يأتي في المركز الخامس.

6- المنشية تأتي في المرتبة السادسة بأكثر من 500 إصابة.

7- حي الجمرك يأتي في المركز السابع.

8- مدينة برج العرب تحتل المركز الثامن.

اقرا ايضا