ياخبر

الصحة توضح الطريقة الصحيحة لعزل مصابي كورونا منزليًا (فيديو)

الثلاثاء 04 مايو 2021 | 01:11 صباحاً

كتب ياخبر

كتب : إسلام داوود

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تفاصيل الطريقة الصحيحة لعزل مصابي فيروس كورونا المستجد في المنازل وذلك تجنبا لانتشار العدوى بين المواطنين.

ونشرت الصحة، عبر صفحتها على فيسبوك، مقطع فيديو يوضح تفاصيل طريقة عزل مرضى كورونا منزليا وطريقة تعامل الأصحاء معه خلال فترة العزل.

اقرأ أيضا أولويات توزيعه للفئات الأكثر احتياجًا.. الصحة: حجزنا 20 مليون جرعة من لقاح كورونا

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، خروج 318 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 105450 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 523 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 23 حالة جديدة.

اقرأ أيضا فيفي عبده لجمهورها: "أنا عيانة ومحتاجة دعواتكم" (فيديو)

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الثلاثاء، هو 122609 حالة من ضمنهم 105450 حالة تم شفاؤها، و 6966 حالة وفاة.

اقرأ أيضا وزيرة الصحة تتلقى الجرعة الثانية للقاح فيروس كورونا (صور)

اقرا ايضا