اتصل بنا

مرحبا ما الذي تبحث عنه؟

ads

أخبار

50 جنيها.. الحكومة تبدأ تطبيق الغرامة الفورية لمخالفة ارتداء الكمامات

كتب : فكرية محسن

تبدأ الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في تطبيق الغرامات الفورية على المواطنين المخالفين، للإجراءات الاحترازية اليوم الأحد.

وقررت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، برئاسة مدبولي خلال اجتماعها تطبيق غرامات فورية على مخالفين الاجراءات الاحترازية وعدم ارتداء الكمامات في المواصلات العامة وأماكن العمل والمصالح الحكومية والتجمعات تقدر بـ٥٠ جنيها، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا، حيث شهدت البلاد ارتفاعًا ملحوظًا في أعداد المصابين، وهو ما استلزم تطبيق عدد من الإجراءات التي سيتم اتباعها للحد من انتشار الفيروس.

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن الاجتماع شهد مناقشات حول عدد من الملفات، والتأكيد على المنع الكامل لسرادقات الأفراح والعزاء وأي تجمعات، ووقف أي فعاليات أو احتفالات أو مهرجانات خلال الفترة المقبلة، والغلق الكامل لدور المناسبات، والتشديد الكامل على كل الفنادق فيما يتعلق بالأعداد المحددة في الأفراح، وأن تكون في الأماكن المفتوحة فقط.

اقرأ أيضا أبرزها المواصلات.. الحكومة تُعلن أماكن تطببق غرامة عدم ارتداء الكمامة

وكلف رئيس الوزراء خلال الاجتماع، بتفعيل الغرامة الفورية على المخالفين بعد استيفاء إجراءاتها بداية من اليوم الأحد الموافق 3 يناير 2021، لتكون بمثابة رسالة واضحة أن الدولة تواجه أي مخالفات للإجراءات الإحترازية بمنتهى الشدة والحزم.

وتم الاتفاق على أن تكون الغرامة الفورية للأفراد الذين لا يُطبقون الإجراءات الاحترازية، ولا يرتدون الكمامة، حيث ستحصل غرامة فورية قيمتها 50 جنيهًا، وفي حالة الامتناع عن السداد، سيتم تحويل المخالف فورًا للنيابة المختصة لاتخاذ ما يلزم بشأنه.

اقرأ أيضا الحكومة توضح حقيقة رفع سعر أسطوانة البوتاجاز

كما كلف رئيس الوزراء بمتابعة الالتزام بنسبة 50% في المطاعم والكافيهات، وتكثيف الحملات، في المحافظات الأكثر إصابة، وتم الإتفاق على تطبيق غرامة فورية على أي مخالفة للمنشآت كالمطاعم والكافيهات، بمبلغ 4 آلاف جنيه مع غلق المنشأة لمدة أسبوع، على أن يبدأ تحصيل الغرامات الأحد القادم أيضًا، وفى حال تكرار المخالفة، يتم مضاعفة مدة الإغلاق.

Written By

Sed ut perspiciatis unde omnis iste natus error sit voluptatem accusantium doloremque laudantium, totam rem aperiam, eaque ipsa quae ab illo. Inventore veritatis et quasi architecto beatae vitae dicta sunt explicabo.

ربما يعجبك أيضا

NHL

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.

NHL

Quis autem vel eum iure reprehenderit qui in ea voluptate velit esse quam nihil molestiae consequatur, vel illum qui dolorem eum.

Soccer

Et harum quidem rerum facilis est et expedita distinctio. Nam libero tempore, cum soluta nobis est eligendi optio cumque nihil.

NBA

Quis autem vel eum iure reprehenderit qui in ea voluptate velit esse quam nihil molestiae consequatur, vel illum qui dolorem eum.

Advertisement

© جميع الحقوق محفوظة - 2020