أخبار مصر

مطار القاهرة يستقبل أولى الرحلات الروسية بعد استئناف حركة الطيران

استقبل مطار القاهرة الدولي، اليوم الثلاثاء، أولى رحلات الطيران المباشرة القادمة من مدينة سان بطرسبرج الروسية، في أول تشغيل لهذا الخط منذ استئناف العاصمة موسكو رحلاتها الجوية المباشرة إلى القاهرة في عام 2018.
وتعد هذه المرة الأولى التي يتم تشغيل رحلات مباشرة بين مدينة سان بطرسبرج الروسية ومطار القاهرة، حيث وصلت الرحلة رقم 4399 والتي سيرتها خطوط نوردويند ايرلاينز الروسية، مساء اليوم، وعلى متنها قرابة 90 راكباً.
وأوضح مصدر بمطار القاهرة ل«أهل مصر» أنه سوف يتم تشغيل رحلات جوية بشكل منتظم بين بطرسبرج الروسية ومطار القاهرة، خلال الفترة القادمة بدءًا من اليوم موضحاً أنه لم يتم تحديد عدد رحلات أسبوعي بعد للشركة الروسية، حيث سيتم تسيير الرحلات إلى القاهرة وفقا للجدوى الاقتصادية وحجوزات السفر خاصة في ظل الظروف الاستثنائية لجائحة كورونا الوبائية.
اقرأ أيضا بوتين يصدر قرارا بتقديم مخصصات مالية شهرية للنساء الحوامل
واستأنفت روسيا، رحلاتها الجوية، لأول مرة بعد حادث الطائرة الروسية المنكوبة في أكتوبر عام 2015، إلى العاصمة المصرية القاهرة، في أبريل عام 2018م، حيث تسير رحلات بشكل منتظم منذ ذلك التاريخ، وشهد التشغيل الروسي إلى القاهرة زيادة في معدل الرحلات الجوية، وذلك بالتزامن مع اتفاق رئيسا البلدين على استئناف حركة الطيران الكاملة بين مطارات البلدين بما في ذلك مدينتي الغردقة وشرم الشيخ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى