أخبار مصر

درجات الحرارة تحت الصفر وشبورة تحجب الرؤية.. الأرصاد تُعلن طقس الأيام المُقبلة

كتب : إسلام داوود
حذرت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من الشبورة المائية الكثيفة على الطرق في الساعات الأولى من الصباح، والتي تصل إلى حد الضباب على الطرق الزراعية والسريعة والساحلية أيضا، وهو ما أدى لغلق محور 26 يوليو وبعض الطرق صباح اليوم، الأربعاء.
وخلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “صدى البلد”، أشارت شاكر إلى أن الظاهرة الجوية تؤثرة على البلاد خلال الأيام القادمة حتى نهاية الأسبوع.
وأكدت شاكر أن الشبورة المائية الكثيفة تنتشر على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
اقرأ أيضا أمطار وشبورة مائية.. الأرصاد تُعلن طقس الأيام المُقبلة (فيديو)
وأوضحت شاكر أنه تم غلق بعض الطرق فى الصباح الباكر نتيجة الشبورة الكثيفة لحماية المواطنين، منها محور 26 يوليو، منوهًة إلى أن فصل الشتاء يشهد هدوءا فى سرعات الرياح ويشهد استقرارًا على المحافظات.
ولفتت شاكر أن هناك احتمالية أن تصل درجة الحرارة الصغرى إلى 3 درجات فقط وأحيانًا تصل إلى تحت الصفر، وذلك فى مناطق جبال البحر الأحمر ووسط سيناء، بينما فى القاهرة والسواحل الشمالية تسجل 7 درجات، منوهة إلى أنه نشهد انخفاضا شديدا في درجات الحرارة من الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح.
اقرأ أيضا شبورة مائية.. الأرصاد تُعلن موعد وأماكن سقوط الأمطار
واختتمت شاكر: هناك هدوء في سرعات الرياح ورطوبة في الغلاف الجوي، وكل هذه العوامل أدت لانحسار الشبورة المائية على طبقة قريبة من الأرض، انخفضت بسببها الرؤية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى