منوعات

أستاذ جهاز هضمي يحذر: سنصل إلى أعداد غير مسبوقة لوفيات كورونا خلال شهر (خاص)

كتب : فكرية محسن
كشف الدكتور محمد عز العرب، أستاذ الجهاز الهضمي والكبد، أن أعداد إصابات فيروس كورونا ستظل مرتفعة بإصابات ووفيات غير مسبوقة وتزداد خلال الفترة المقبلة والدخول في موجة ثالثة لفيروس كورونا.
وقال “عز العرب”، في تصريحات خاصة لـ “أهل مصر”، إن شهري يناير وفبراير ستكون إصابات فيروس كورونا متزايدة بسبب زيادة إصابات الأشخاص بالإنفلونزا الموسمية وأمراض الجهاز التنفسي، التي تزيد حدتها خلال هذه الفترة وضمنها كوفيد 19، محذرًا من خطورة تزامن الإصابة بفيروس كورونا مع الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي، سواء الفيروسية أو البكتيرية، والتي تؤدي إلى زيادة الوفيات نتيجة شدة الأعراض.
وأضاف أستاذ الجهاز الهضمي، خلال حديثه، أن هناك فئات أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا، وبالتالي هم أكثر الفئات الواجب عليهم الحذر طوال هذه الفترة، وهم الأطقم الطبية، وكبار السن، والحوامل، وأصحاب الأمراض المزمنة كالسكري والقلب، ومرضى الكبد والغسيل الكلوي.
اقرأ أيضا الصحة: إرشادات يجب اتباعها للحفاظ على منزل آمن من فيروس كورونا
وأشار الدكتور محمد عزب العرب، إلى أهمية اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية المهمة وإتباعها بشكل مشدد وبطريقة سليمة وصحيحة منعًا للعدوى، ومنها الحرص على غسل الأيدي باستمرار طوال اليوم، وعدم لمس الفم والأنف بين الحين والآخر مع أهمية تطهير الأيدي بمطهر كحولي في حالة عدم توافر المياه، والحفاظ على التباعد الاجتماعي، والنوم الجيد والغذاء المتوازن والصحي، الذي يساعد على رفع وتقوية الجهاز المناعي ضد الفيروس، وممارسة الرياضة بالمنزل، عدم الحصول على أي أدوية تؤثر على المناعة والحفاظ على الحالة المزاجية.
ولفت إلى أن هناك فترة زمنية لإتاحة التطعيمات ضد فيروس كورونا في كل الدول، فليس أي شخص معه أموال يحصل على اللقاح، ولكن هناك عدالة التوزيع فالفئات الأولى والأكثر عرضة للإصابة هم المستهدفين أولًا في كل الدول، مشيرًا إلى أننا حاليًا في الموجة الثانية ومتوقعين دخول موجة ثالثة خلال شهر.
اقرأ أيضا بريطانيا تسجل أكثر من 50 ألف إصابة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة
وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى مساء أمس الإثنين، هو 133900 حالة من ضمنهم 110436 حالة تم شفاؤها، و 7466 حالة وفاة.
وتواصل الوزارة، رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.
اقرأ أيضا تاج الدين: يوجد خطة تدريجية لفتح مستشفيات وأماكن عزل وفق كل مرحلة
كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى